انطلاق مظاهرة "العزة والكرامة" بالنقب ضد سياسة الهدم

#
انطلاق مظاهرة "العزة والكرامة" بالنقب ضد سياسة الهدم

قناة القدس- الداخل الفلسطيني

انطلقت قبل قليل مظاهرة "العزة والكرامة" القطرية قبالة مكاتب ما يسمى سلطة توطين البدو في مدينة بئر السبع بالنقب الفلسطيني المحتل.

وجاءت المظاهرة بدعوة من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بالداخل الفلسطيني، من أجل رفع الصوت ضد سياسة الظلم والعنصرية التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية وعلى رأسها هدم البيوت واقتلاع القرى وتهجير المواطنين العرب بالنقب.

ورفع المتظاهرون الشعارات المستنكرة لممارسات المؤسسة الإسرائيلية ورددوا الهتافات المطالبة بحقوق العرب الفلسطينيين بالنقب.

ويتعرض النقب في هذه الأيام لأشرس وأعنف حملة تقوم بها السلطات من هدم للبيوت وتوزيع مئات أوامر الإخلاء والتهجير والمضايقات اليومية لسكان قرى النقب.

وهدمت السلطات الحكومية الآلاف من البيوت العربية في قرى النقب في السنوات الأخيرة، وقد ازدادت وتيرة الهدم بشكل وحشي في الفترة الأخيرة ووزعت مئات أوامر الإخلاء والتهجير. وقبل فترة وجيزة قامت السلطات بتسجيل ما يزيد عن 180 ألف دونم من الأراضي العربية في منطقة النقب الغربي باسم "دائرة أراضي إسرائيل" متجاهلة تماما طلبات الملكية التي تقدم بها أصحاب الارض منذ عشرات السنين. وفي الأسابيع الأخيرة بدأت جرافات "الكيرن كييمت" تلتهم الأراضي العربية شرقي تل السبع بهدف تشجيرها والاستيلاء عليها.

كلمات مفتاحية: