أحدث الأخبار

مسؤول أممي: عام 2016 الأكثر مأساوية على المدنيين في سوريا

أعربت لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بسوريا، عن أملها في أن يشهد العام المقبل انفراجة فيما يتعلق بالصراع السوري، مشيرة إلى أن عام 2016 كان الأكثر مأساوية بالنسبة للمدنيين. وقال رئيس اللجنة باولو سيرجيو بينيرو في تصريح له اليوم الأربعاء، " أعتقد أن عام 2016 كان الأسوأ في الهجمات ضد المدنيين، حيث كان هناك تصعيد عسكري ضد المدنيين".

المزيد

الاحتلال يأمر الصيادين الفلسطينيين بإخلاء فوري لميناء يافا

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي تدير ميناء يافا بالداخل الفلسطيني المحتل، أوامر إخلاء فوري للميناء بحق كافة الصيادين الفلسطينيين. وبحسب موقع "يافا48"، فإن عشرات الصيادين تلقوا أوامر بالإخلاء وتم إمهالهم لمدة 30 يوماً للرد على أمر الاخلاء، وإلا سيتم رفع دعوى قضائية بحقهم. وعلى ما يبدو فإن إدارة ماضية لتضييق الخناق على الصيادين ودفعهم لترك الميناء بكل الطرق والوسائل الممكنة، في حين رأى البعض أن أوامر الاخلاء ما هي إلا أداة للضغط النفسي على الصيادين ولزيارة حالة الاحتقان والسجال الدائر بين الصيادين والإدارة في الميناء. من جانبها، دعت الهيئة الاسلامية في مدينة يافا على لسان رئيسها المحامي محمد دريعي، لضرورة التريّث والتمهل وعدم اشاعة الفوضى في هذا الملف ما من شأنه إحداث رعب وخوف لدى الصيادين وعائلاتهم.

المزيد

فصائل فلسطينية تطالب بإحالة ملف الاستيطان إلى "الجنايات الدولية"

طالبت فصائل فلسطينية، في قطاع غزة، بإحالة ملف الاستيطان إلى محكمة الجنايات الدولية عقب قرار مجلس الأمن بشأن وقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وشددت الفصائل المنضوية تحت تجمع "القوى الوطنية والإسلامية"، في بيان لها مساء اليوم الاثنين، على ضرورة مواصلة المساعي والاتصالات الدولية من أجل إلزام إسرائيل بقرار مجلس الأمن. ودعت الفصائل المجتمع الدولي لإحالة ملف الاستيطان إلى المحكمة الجنائية الدولية، على اعتبار أنه "جريمة حرب مستمرة ضد الشعب الفلسطيني". وأكدت على ضرورة محاكمة إسرائيل على الاستيطان، ومحاسبتها وإلزامها بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي وخاصة القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة التي تضمن إقامة الدولة الفلسطينية.

المزيد

مستوطنون يؤدون طقوساً تلمودية بمقامات تاريخية بسلفيت

اقتحم مئات المستوطنين فجر اليوم الاثنين، بلدة "كفل حارس" شمالي مدينة سلفيت شمال القدس المحتلة، وأدوا طقوسًا دينية في المقامات التاريخية الموجودة فيها، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. وذكر المواطن خالد معالي في حديثه لــ"قناة القدس" أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، كفل حارس وشرعت بإغلاق الطرق وإعاقة حركة المرور، قبل وصول حافلات ومركبات تقل مئات المستوطنين.

المزيد

1800 حالة مرضية بصفوف الأسرى 120 منها خطيرة

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن 1800 حالة مرضية في صفوف الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، منها 120 حالة خطيرة من الجرحى والمصابين والمعاقين والمشلولين والمصابين بأمراض خبيثة ومستعصية. وأوضح الأسير المشلول منصور موقدة من سلفيت في رسالة وصلت هيئة الأسرى، أن الأسرى المرضى تذوب وتذوي اجسادهم في سجون الاحتلال يتعرضون للإهمال الطبي، وأن صمت العالم حيال قضية الأسرى وعدم وجود تحرك دولي لإنقاذ حياتهم، هو مشاركة في جريمة موت بطيء تجري على أرواحهم وأجسادهم.

المزيد
 1 2 3 4 5  ...