بركة: الموقف الفلسطيني بلبنان موحد

قناة القدس- لبنان

قال ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، إن الموقف الفلسطيني موحد في لبنان وجميع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية ملتزمة بالبيان الذي صدر أمس حول الوضع في مخيم عين الحلوة.

وأكد بركة في بيان، أنه لم يحصل اَي خلاف داخل اجتماع القيادة السياسية الموحدة الذي انعقد في مدينة صيدا أمس الأحد، وأنه لم ينسحب أحد كما ذكرت بعض المواقع الإخبارية.

ودعا وسائل الإعلام لتوخي الدقة والموضوعية، وعدم نشر التصريحات إلا من مصادرها الرسمية.

وكانت القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة عقدت اجتماعاً في مدينة صيدا، قبل ظهر أمس الأحد، لبحث الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة، وقالت وسائل إعلامية إن خلافاً وقع بينهم.

يشار إلى أن مخيم عين الحلوة يشهد منذ عدة أيام حالة توتر واشتباكات متقطعة بين مسلحين تابعين لحركة فتح، ومقاتلين إسلاميين في مدينة صيدا جنوب لبنان، مما تسبب في وقوع قتلى وجرحى.

يذكر أن قوات الأمن اللبنانية لا تدخل المخيم بموجب تفاهم ضمني مع منظمة التحرير، والقوة الفلسطينية المشتركة التي جرى تشكيلها مؤخرًا للعمل تعمل على استقرار المخيم، بإشراف قوى الأمن الفلسطينية التابعة للمنظمة.

ويعيش في مخيم عين الحلوة الذي يعد الأكثر كثافة من الناحية السكانية من بين 12 مخيماً للاجئين الفلسطينيين في لبنان، إذ يضم أكثر من 54 ألف لاجئ فلسطيني مسجلين لدى الأمم المتحدة من أصل 450 ألفاً في لبنان، وانضم إليهم خلال الأعوام الماضية آلاف الفلسطينيين الفارين من سوريا.