البورصة: تداولات نشطة لليوم الثالث ومؤشر "القدس" ينخفض

قناة القدس- "وكالات"

واصلت بورصة فلسطين تداولاتها النشطة، نسبيا، لليوم الثالث على التوالي، بتداولات اقتربت من ثلاثة ملايين دولار، اليوم الأربعاء، فيما انخفض المؤشر الرئيسي بنسبة 0.47%.

فقد أغلق مؤشر "القدس" تداولات الجلسة على 527.66 نقطة منخفضاً بمقدار 2.42 نقطة، مدفوعاً بانخفاض مؤشرات ثلاثة من القطاعات الممثلة في البورصة: الخدمات بنسبة 0.43%، والاستثمار بنسبة 0.57%، والبنوك والخدمات المالية بنسبة 0.49%، فيما ارتفع مؤشراً قطاعي: الصناعة، والتأمين بنسبة 0.21% و0.35% على التوالي.

ومن بين 16 شركة جرى التداول على أسهمها، سجلت أسهم 4 شركات ارتفاعاً، واستقرت أسهم 4 شركات أخرى، فيما أغلقت أسهم 8 شركات تداولات الجلسة على تراجع.

والأسهم الرابحة هي: سجاير القدس، و"ترست العالمية للتأمين"، والفلسطينية للكهرباء، وبيرزيت للأدوية، واستقرت أسهم شركات: البنك الإسلامي العربي، والبنك الإسلامي الفلسطيني، والتكافل الفلسطينية للتامين، والاتحاد للاعمار والاستثمار.

في المقابل، انخفضت أسهم شركات: الوطنية لصناعة الألمنيوم، والبنك الوطني، و"الوطنية موبايل"، وفلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، وبنك القدس، والعربية الفلسطينية للاستثمار "ايبك"، وبنك فلسطين، والاتصالات الفلسطينية.

وشهدت البورصة في جلستها الثالثة لهذا الأسبوع 107 صفقات شملت حوالي 600 ألف سهم، في تداولات بلغت قيمتها حوالي 2.8 مليون دولار.