"السلام الآن": مخطط لبناء 2269 وحدة استيطانية بالضفة

 قناة القدس - وكالات

كشفت مصادر عبرية، النقاب عن مخطط وضعته لجنة حكومية إسرائيلية لبناء أكثر من ألفين ومائتي وحدة سكنية في ست مستوطنات يهودية مقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت حركة "السلام الآن" اليسارية الإسرائيلية في بيان تلقّته "قدس برس" اليوم الجمعة (21|3)، إن اللجنة الوزارية الخاصّة بشؤون الاستيطان قد وافقت بشكل نهائي بتاريخ 19 شباط (فبراير) الماضي، على مخطط لبناء 2269 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، مضيفةً أنها تنتظر موافقة وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعالون للشروع في عملية البناء، حسب قولها.

وبحسب البيان، فإن المخطط يتضمّن بناء 694 وحدة سكنية في مستوطنة "ليشيم" و290 وحدة في "بيت إيل" و31 أخرى في مستوطنة "الموغ"، بالإضافة إلى 839 وحدة استيطانية في "أريئيل" و350 وحدة في "شفوت راحيل" و65 أخرى في "شافي شمرون".

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية قد صادقت يوم الأربعاء الماضي على بناء 186 وحدة سكنية جديدة في أحياء استيطانية في مناطق مختلفة شرقي مدينة القدس المحتلة، ويأتي ذلك في ظل تعثر الجهود الأمريكية في انتزاع موافقة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على خطة الإطار التي طرحها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.