تل أبيب: حماس كادت أن تتسبّب لنا بـ "كارثة" بفعل محاولتها إسقاط طائراتنا

 قناة القدس - وكالات

كشف مسؤول عسكري إسرائيلي، النقاب عن أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حاولت إسقاط طائرات مروحية تابعة لجيش الاحتلال من خلال إطلاق صواريخ مضادة تجاهها أثناء تحليقها في أجواء قطاع غزة.

ونقلت القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي عن المسؤول ذاته، قوله "إن حماس حاولت مرتين على الأقل إسقاط مروحيات إسرائيلية، غير أن هذه الطائرات لم تصب بأي أذى ونجحت في تفادي كارثة كادت أن تلحق بها جراء إطلاق الصواريخ"، كما قال.

وكانت "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح المسلّح لحركة "حماس" قد أعلنت في اليوم الأول من العدوان الإسرائيلي على غزة مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ من طراز "سام 7" باتجاه طائرة مروحية تابعة لجيش الاحتلال من طراز "أباتشي" في الأجواء الشرقية من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأشار المسؤول، إلى أن المعلومات الاستخبارية لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية محدودة حول أماكن تواجد الصواريخ طويلة المدى في غزة، لافتا إلى أن القيادة الأمنية فوجئت من مدى صواريخ المقاومة التي وصلت إلى مشارف حيفا وإلى ديمونا.

وفي السياق ذاته، أكّد أن الجيش الإسرائيلي ماضٍ في عمليته العسكرية ضد حركة "حماس" في قطاع غزة، مشيراً إلى أنها عملية تمر بعدة مراحل ستكون نهايتها الاجتياح البري، وفق تأكيده.